مع استمرار المشهد المتنقل في التطور، أصبح من الصعب على نحو متزايد لرجال الأعمال تطوير تطبيقاتهم والحفاظ على زبائنهم. المنافسة في السوق قوية. ومعظم الناس تستخدم فقط التطبيقات التي يحتاجون إليها حقاً.
وفقاً ل Quettra، فإن متوسط تطبيقات الجوال يفقد 77 بالمئة من المستخدمين النشطين يومياً خلال الأيام الثلاثة الأولى بعد التثبيت. في غضون 30 يوماً يفقد 90 بالمئة من المستخدمين النشطين يومياً، وخلال 90 يوماً أكثر من 95 بالمئة.
لا عجب من ذلك لأن المتجر يعج بملايين التطبيقات والناجح هو من يسعى لجذب المستخدمين وجعل تطبيقه مستداماً. يقول الخبراء لكي تضمن نمو والاحتفاظ بزبائنك إليك 8 أسرار مهمة:
- . استخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني لإعادة جذب المستخدمين.
مع كل هذه القنوات التسويقية الجديدة المتاحة الآن، العديد من المسوقين غافلون عن واحدة من أهم الأدوات الأساسية للتسويق ألا وهي -البريد الإلكتروني. ووفقاً لخبراء البريد الالكتروني يعزز المشاركة ونبقى من خلاله على تواصل مع المستخدمين. يمكن استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني لإعادة جذب العملاء وتوفير قيمة لإعادتهم إلى تطبيقك في نهاية المطاف، وأيضاً يمكن استخدامه لإعطاء العملاء نصائح حول كيفية استخدام المنتج، وهذا بلا شك يحقق نتائج رائعة.
- الاهتمام بالتغذية الراجعة وبملاحظات المستخدمين.
- بناء منصة التطبيق بطريقة مميزة.
- عمل اختبارات فحص مبكرة، واتخاذ القرارات التي تعتمد على البيانات.
- إدراك الأشياء من حولك والاطلاع:
- احرص على التعامل مع بياناتك واتخذ قرارات شاملة.
- الوقت المناسب لإرسال الإشعارات واستخدام الرموز التعبيرية:
تبين من خلال دراسة مختصة أن ما نسبته 63 بالمئة من الإشعارات يتم ارسالها في الوقت الخطأ، في حين أنه يمكن للإشعارات أن تكون مفيدة للغاية في إعادة إشراك المستخدمين، وجود توقيت مناسب هو المفتاح. يعتمد التوقيت على الموقع الجغرافي للمستخدمين وكذلك على تطبيقك. كما وجد أن استخدام الرموز التعبيرية زاد من المشاركة بنسبة 9 بالمئة.
- ركّز على المنتج لا التسويق:
في نهاية اليوم، إذا كان منتجك جيد ويضيف قيمة إلى حياة الزبائن، وسوف يستمر في استخدامه فهذا هو المطلوب، المنتج الخاص بك هو الأساس الذي يُمكّنك من بناء والحفاظ على قاعدة العملاء. إذا لم يكن لديك أساس قوي، كل شيء سوف ينهار. تأكد من أن المنتج خاصتك هو مدهش حقاً وأن المستخدمين لا يمكن أن يقولوا لا له.
المصدر:
https://www.entrepreneur.com/article/294802